مصر للبترول تستهدف تحويل 5 محطات وقود للعمل بالطاقة الشمسية بنهاية ديسمبر

محمد شعبان رئيس الشركة مصر للبترول

تستهدف شركة مصر للبترول الإنتهاء من تحويل 5 محطات وقود جديدة للعمل بالطاقة الشمسية، بنهاية ديسمبر 2017، تنفيذًا لاستراتيجية التحول للمصادر المتجددة في تشغيل المحطات.

وأكد محمد شعبان رئيس الشركة، لـ” أموال الغد”، أن مصر للبترول إنتهت مؤخرًا من تحويل 10 محطات للعمل بالطاقة الشمسية، وجار حاليًا إستكمال تحويل باقي لمحطات، موضحًا أن الشركة تنفذ أعمال توزيع وبيع المنتجات البترولية من خلال 1300 محطة على مستوى الجمهورية والتي سيتم تحويلها تباعا للعمل بالطاقة البديلة.

أشار إلى أن قطاع البترول يتبنى استرتيجية خلال 2017 يستهدف من خلالها تحويل أكبر عدد من المحطات التابعة لشركات توزيع الوقود للإعتماد على المصادر الجديدة والمتجددة في تشغيلها، إضافة إلى تحويل مباني ومقار شركات القطاع للعمل بأنظمة الطاقة الشمسية.

لفت إلى أن المحطات الوهمية والمنفاذ غير الشرعية لا تندرج تحت مخطط التحول للعمل بالطاقة المتجددة، وبالتالي سيتم تحويل المحطات المرخصة فقط على مستوى الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>