مسافرون للسياحة والسفر تتوقع زيارة مليوني سائح أسيوي مصر خلال 2017

صورة تعبيرية - سياحة

قال د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إنه من المستهدف أن يزور مصر من أسيا نحو مليوني سائح خلال العام الجاري خاصة لسياحة الآثار في الأقصر وأسوان.

وأضاف أن السياحة الأسيوية ستكون هي فرس الرهان خلال هذا العام خاصة مع بداية الموسم الشتوي في  شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن السياحة من شرق أسيا على وجه التحديد من الصين والهند واليابان ستتزايد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد اللطيف أنه سيصل من الصين فقط مليون سائح طبقا لمبادرة تشجيع السائح الصيني وسيصل أول فوج صيني عقب عيد الفطر المبارك وهذا سيكون له عظيم الأثر في إحداث انتعاشة في قطاع السياحة.

وأشار إلى أن ذلك سيعوض تراجع السياحة من الأسواق الأساسية في روسيا وبريطانيا وايطاليا وانتعاش السياحة الكلاسيكية خاصة في الأقصر وأسوان التي تراجعت بشكل كبير جدا خلال السنوات الماضية .

ولفت عبد اللطيف إلى أن أغلب السياح الأسيويين يأتون إلى مصر عبر الخطوط الجوية القطرية نظرا لانخفاض تكاليفها حتى أن قطر كانت قد قررت فتح خط جديد بين طوكيو والأقصر مباشرة لنقل السائحين، لذا فمع قرار قطع العلاقات مع قطر لابد من الاعتماد بشكل أكبر على شركة مصر للطيران في نقل السائحين الأسيويين إلى مصر.

وطالب بضرورة تشكيل لجنة من شركة مصر للطيران وشركات السياحة والوكلاء السياحيين في الخارج للاتفاق على بحث الآليات والسبل التي به ينجع الموسم السياحي الشتوي بين القاهرة والصين واليابان والهند وماليزيا واندونيسيا من خلال تشغيل خطوط جديدة لنقل السائحين من المناطق التي بها تعاقدات وطلب على زيارة مصر.

وشدد على أهمية دراسة إنشاء شركة طيران “شارتر ” قوية بالشراكة مع دولة مثل الإمارات والسعودية يمكن من خلالها القضاء على الحصار القطري والتركي الذي يسيطر على جزء كبير من السياحة الوافدة لمصر عبر شركات طيرانهما.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>