الغرفة الألمانية : 31% ارتفاعاً بالصادرات المصرية لألمانيا خلال الربع الأول من 2017

صورة ارشيفية

قال أندرياس هيرجنروثر، الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ، إن الصادرات المصرية إلى ألمانيا  ارتفعت بنسبة 31٪ خلال الفترة من “يناير- مارس 2017 “مقارنة بالفترة  ذاتها من العام الماضي.

أضاف أن  الصادرات الألمانية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017  ارتفعت بنسبة 47٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي  بما يبرهن على قوة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي  لمنتدى الأعمال  المصري الألماني اليوم ببرلين الذي نظمته الغرفة بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الألمانية برئاسة بريجيت زيبريز، وزيرة الشؤون الاقتصادية والطاقة في ألمانيا، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في مصر.

أوضح هيرجنروثر أن  منتدى الأعمال الألماني المصري يعكس الموقف الإيجابي لمجتمع الأعمال الألماني تجاه السوق المصرية، مشيرا إلى أن المنتدى يستعرض رؤية مصر لعام 2030 وسبل تعزيز العلاقات الثنائية”، مضيفا أن “تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية هو أحد القضايا الأساسية في الغرفة الألمانية”.

أكد أن  القطاعات الهامة التي تهتم بها الشركات الألمانية هو قطاع كفاءة الطاقة في الصناعة والبناء، حيث يزيد الطلب على الطاقة في مصر بنسبة 7٪ سنويا وتستهدف مصر خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20٪ بحلول عام 2020.

أشار إلى أن هناك  أهمية كبيرة لصناعة الآلات الميكانيكية الألمانية والهندسة النباتية وشركات البناء في مجالات النفط والغاز والكيمياء ومحطات توليد الكهرباء وغيرها، وكذلك لمصنعي مواد البناء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>