وليد جمال الدين : دعم التواصل مع الشركات المقيدة وتخفيض رسوم القيد ركائز برنامجي بإنتخابات البورصة

وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الحديثة للمواد العازلة

قال وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الحديثة للمواد العازلة –بيتومود أن دعم حلقة التواصل بين البورصة والشركات المقيدة و تخفيض رسوم وإجراءات القيد، هى أبرز محاور برنامجه بإنتخابات مجلس إدارة البورصة للدورة الجديدة التي تبدأ من 2017 وتنتهي في 2021.

أضاف لـ أموال الغد ، أن تسهيل إجراءات القيد وتخفيض الرسوم، يُعد أبرز سبل جذب مزيد من الشركات للإعتماد على البورصة كسبيل تمويلي، وذلك بشرط استمرار المعايير وقواعد الحوكمة التي تضمن جودة الشركات المطروحة بالسوق.

أكد رئيس “بيتومود” أن تعميق البورصة يتطلب زيادة الوعي محلياً بدورها ونشر الثقافة بكافة الفئات، مما يزيد من قاعدة المستثمرين ورفع معدلات السيولة .

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية فى دورته الجديدة من 2017-2021، عن قبول ترشح 10 لعضوية المجلس من بين 19 مرشحا تقدموا، وهم أحمد محمد بهجت أبو السعد، ياسر أحمد مصطفى أحمد عمارة، إيهاب أحمد سعيد، سامح العزب عبد الغنى الفل، سليمان نظمى جرجس، شوكت عبد العزيز المراغى، محمد لطفى مدنى، عن الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

وتم قبول خالد محمد عبد الحميد، محمد وليد جمال الدين، هاشم السيد هاشم، عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة، فيما لم يتم قبول أى مرشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وافتتح باب الترشح يوم الأحد قبل الماضى، وفقاً لقرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017، ليتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>