وزيرة الاستثمار لـ”أموال الغد”: السعودية تضخ 400 مليون دولار إضافية ضمن خطة تنمية سيناء

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

ضخت المملكة العربية السعودية تمويلات إضافية بقيمة 400 مليون دولار خلال الأسابيع الماضية لتنمية شبه جزيرة سيناء .

وكشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن وصول المبلغ من المملكة خلال الأسابيع الماضية محولا من الصندوق السعودي للتنمية لترتفع بذلك إجمالي تمويلات المملكة لسيناء نحو 900 مليون دولار .

وأكدت في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” على هامش حفل السحور السنوي للوزارة، أن تنمية سيناء تحتل أولوية لدى الحكومة خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن المفاوضات مع الصناديق العربية مستمرة لتمويل مزيد من المشروعات .

وحول سعي الحكومة لتحسين ترتيب مصر بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي اعتبرت نصر أن إقرار قانون الشركات من قبل مجلس الوزراء يمثل إضافة كبيرة وعاملا مهمًا لتحسين ترتيب مصر ضمن هذا المؤشر خاصة وأنه يضيف بنودًا لم تكن متواجدة من قبل ويزيل عراقيل أمام الشركات متناهية الصغر، كما يدشن فكرة شركة الشخص الواحد.

ولفتت إلى أن القانون الجديد يضع معايير جديدة تدعم الحوكمة والشفافية والمسائلة وهي كلها عوامل تساعد على تحسين مصر بمؤشر البنك الدولي .

وحول طرح شركات قطاع الأعمال العام بالبورصة أوضحت وزيرة الاستثمار أنه يتم حاليًا تقييم نحو 580 شركة منها شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لذلك انضمت الوزارة للفريق المسئول عن الطروحات والذي يضم كافة الوزارات المعنية لتحقيق أكبر استفادة من الطرح.

وتطرقت إلى تدشين شركة ريادة الأعمال من جانب الحكومة والتي تعمل على المشاركة في مشروعات الشباب بالمحافظات لتوفير التمويلات اللازمة وتخفيف حدة الضمانات البنكية المطلوبة لهذه المشروعات، مضيفة أن الشركة ستوقع تمويلا بقيمة 25 مليون دولار الأسبوع الجاري مع إحدى المؤسسات الدولية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>