“وزارة التجارة” تقرر عدم تصدير الجلود إلا بعد فحصها بمواقع الإنتاج

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بعدم السماح بتصدير كافة أنواع الجلود إلا بعد فحصها بمواقع الإنتاج من قبل الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات.

وتضمن القرارإلغاء الفحص علي مستلزمات انتاج الصناعات الجلدية المستوردة بغرض التصنيع .

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة، أن هذا القرار يستهدف ضبط منظومة تصدير الجلود بكافة انواعها والتأكد من دقة بيانات الشحنات المصدرة منعاً للتلاعب.

نص القرار  أن تقوم الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بإجراء الفحص فى مواقع الإنتاج بناءاً على طلب من المصدر على أن يتم إخطار الهيئة قبل موعد الفحص بـ 48 ساعة عمل على الأقل .

وتقوم اللجنة القائمة على الفحص بوضع قفل لإحكام غلق الحاويات التى تم إجراء الفحص على مشمولها على أن يتضمن تقرير الفحص الصادر عن اللجنة القائمة على عملية الفحص نوعية الجلود المصدرة وكمياتها.

ويقوم ممثلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى ميناء التصدير التأكد من سلامة السيل (إجراءات الغلق) قبل السماح بالشحن ولهم الحق فى إجراء الفحص العشوائى للتأكد من صحة النوعيات والكميات المصدرة.

أوضح قابيل  أن القرار قد نص أيضا علي عدم اخضاع مستلزمات انتاج الصناعات الجلدية المستوردة بغرض التصنيع لاجراءات الفحص خاصة وأن المنتج النهائي يخضع للرقابة والفحص .

أشار إلى أن  الإجراء يستهدف التسهيل والتيسير علي المصانع في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها لاستخدامها في العملية الانتاجية لتصنيع المنتج النهائي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>