وزارة البترول : استلام شحنات بوتاجاز بحمولة تتجاوز الـ 11 ألف طن خلال 5 أيام

طارق الملا - وزير البترول

تستعد وزارة البترول لاستقبال شحنات وقود جديدة من الخارج لتأمين احتياجات السوق المحلية، حيث تستقبل شحنات بوتاجاز بحمولة تتجاوز الـ 11 ألف طن خلال 5 أيام.

وأكد محمد طاهر وكيل وزارة البترول، لـ” أموال الغد”، أن القطاع يستورد كميات من البوتاجاز لسد الفجوة بين حجم الانتاج والاستهلاك، مضيفًا أن الـ 5 أيام المقبلة ستشهد استلام ما يزيد عن 11 ألف طن بوتاجاز ليتم ضخها مباشرة إلى محافظات الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين خلال رمضان.

أشار إلى أن تشغيل مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز التابعة لبتروجاس على مدار اليوم وتكثيف العمل بمصانع ومحطات التعبئة المملوكة للقطاع الخاص والمحافظات، ساهمت بشكل كبير في توفير أسطوانات البوتاجاز وإشباع السوق من احتياجاته.

أوضح أن القطاع لديه احتياطي استراتيجي لمواجهة أية زيادة طارئة في الاستهلاك، بالإضافة إلى حصص إضافية من أسطوانات البوتاجاز للاستخدام التجاري يتم توزيعها من خلال شركات التوزيع بالقطاع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>