“مصر” و”إسكان” يقتربان من حسم التأمين على ممتلكات ميناء القاهرة الجوي بـ 17 مليار جنيه

مطار القاهرة -  مطار القاهرة الدولى

مطار القاهرة - ارشيفية

علم “أموال الغد” من مصادر مطلعة بميناء القاهرة الجوي انحسار المنافسة بين شركتي مصر للتأمينات العامة والممتلكات واسكان للتأمين في المناقصة المطروحة من الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للتأمين على الممتلكات والأصول التابعة لميناء القاهرة الجوي بإجمالي 17 مليار جنيه.

أوضحت المصادر لــ”أموال الغد” أن المنافسة انحسرت بين الشركتين نتيجة للعروض المالية والفنية الملائمة المقدمة منهما، موضحاً أنه من المقرر البث في المناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعةً حسم مصر للتأمين للمناقصة العام الجاري.

أشارت إلى أن المناقصة شهدت منافسة بين شركات المجموعة العربية المصرية للتامين وأورينت للتأمين التكافلي والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات وتشب للتأمين، بجانب شركتي مصر واسكان للتأمين.

أرجعت المصادر السبب في تأخر إعلان الشركة الفائزة بالمناقصة نتيجة لتواجد مستشار تأميني متمثل في شركة مارش للوساطة والاستشارات التأمينية، والتي تتولى دراسة العروض المقدمة من الشركات المنافسة بالمناقصة.

تتضمن وثيقة التأمين على أصول وممتلكات ميناء القاهرة الجوي تغطيات الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالي 17 مليار جنيه، بجانب تغطيات العنف السياسي بحد أقصى 50 مليون دولار للحادث الواحد،  شاملة على تغطيات الإرهاب والتخريب والشغب والإضرابات العمالية، الثورات، إضافة إلى الانقلاب، والحرب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>