“جارتنر” : 4.5% تراجعا بإيرادات مبيعات السيرفرات خلال الربع الأول من 2017

صورة ارشيفية

تراجعت إيرادات مبيعات السيرفرات عالميًا بنسبة 4.5 % على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي  .

ووفقاً لتقرير مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر” ، تراجعت عدد شحنات السيرفرات بنسبة 4.2% خلال الربع الأول من 2017 مقارنة بالفترة المقابلة من 2016.

وقال جيفري هيويت، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: “شهد الربع الأول من 2017 تراجعاً عالميًا في شحنات السيرفرات، باستثناء منطقة آسيا/المحيط الهادئ التي  حققت نمو خلال هذه الفترة.

وتابع هيويت ” أن على الرغم من ارتفاع معدل عمليات الشراء في قطاع مراكز البيانات فائقة التوسع، إلا أن أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يزال محدوداً نظراً لتوجه المستخدمين النهائيين ضمن هذين القطاعين إلى تلبية متطلباتهم المتنامية من التطبيقات عبر المحاكاة الافتراضية، والبدائل العملية من البيئات السحابية“.

وأشار التقرير إلى صدارة إيرادات شركة هيوليت باكارد إنتيربريس (HPE) من سوق السيرفرات ، حيث سجلت أكثر من 3 مليار دولار بحصة سوقية بلغت 1.24% خلال الربع الأول من 2017 ، في حين حافظت شركة دل إي إم سي على المركز الثاني عالميًا بحصة سوقية بلغت 19% ، مُضيفًا إنها الوحيدة التي حققت نمو سنوي من بين خمس شركات لتوريد السيرفرات في العالم.

كما أشار إلى تحقيق شركة ديل إي إم سي حصة سوقية 17.9% في عدد شحنات السيرفرات العالمية خلال الربع الأول من 2017، في حين حققت شركة إتش بي إي حصة سوقية 16.8% ، وشركة إنسبور إلكترونيكس 5.4%  .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>