“السيسي” يتوجه لألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين ..اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار “الاستثمار في مستقبل مشترك.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئاسة الألمانية ستطلق خلال القمة مبادرة للتعاون مع أفريقيا، تقوم على إنشاء الشراكات مع مؤسسات التمويل الدولية بهدف توفير مناخ مواتٍ لجذب الاستثمارات لإفريقيا بشكل مستدام.

ودعت الرئاسة الألمانية إلى جانب مصر، عدداً محدوداً من الدول الأفريقية للمشاركة في هذه القمة، بالإضافة إلى إيطاليا بصفتها رئيسة مجموعة الدول السبع الصناعية.

وسيلقي الرئيس السيسي كلمة أمام القمة غداً الاثنين، كما سيشارك في مائدة مستديرة حول الاستثمار الخاص في البنية التحتية بالدول الأفريقية.

ومن المتوقع أن يبرم السيسي اتفاقيات جديدة بقيمة 207 ملايين يورو، خلال لقاءاته مع رؤساء الشركات الألمانية، وفق ما أعلنته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التي تصاحب الرئيس في زيارته.

وستشهد الزيارة إطلاق منتدى الأعمال المصري الألماني، بمشاركة 150 شركة مصرية وألمانية.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا نحو 5.56 مليار يورو (بما يعادل 5.89 مليار دولار) في 2016، بزيادة قدرها 10% عن 2015.

وتصل الاستثمارات الألمانية في مصر إلى 619.2 مليون دولار حتى يناير الماضي، وذلك في قطاعات المواد الكيماوية وصناعة السيارات والاتصالات والحديد والصلب وغيرها، فيما تبلغ الاستثمارات المصرية في ألمانيا 46.1 مليون دولار في قطاعات البنوك والسياحة والصناعات الدوائية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>