التعليم: الطالبات يتصدرن حالات الغش بلجان الفيزياء والتاريخ

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه بالرصد والمتابعة للجان الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية، تبين أن الطالبات تصدرن حالات الغش في مادتي التاريخ والفيزياء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الحالات، وتم تحرير محاضر لهم.

وقال إنه تم ضبط طالب بلجنة بمدرسة طوخ يغش بسماعة بلوتوث، موضحاً أن الأمر نفسه تكرر في مدرسة النيل الثانوية بنات بمصر القديمة؛ حيث تم ضبط طالبة تقوم بالغش عن طريق سماعة بلوتوث، وطالبة بلجنة كفرالشيخ الإعدادية بنين.

وتابع؛ بالنسبة للجان التي وقع بها تسريب لامتحان الفيزياء، فهي لجنة البداري الثانوية التجارية المشتركة، حيث تم تصوير امتحان الفيزياء، موضحا أنه منذ بدء الامتحانات لم يتمكن أي طالب من تصوير الأسئلة كاملة بل أجزاء منه، وهو ما يعد انتصارًا للبوكليت، على حد قوله.

ومدرسة الدكتور أحمد زويل بالمنصورة حيث تم ضبط طالبة بتليفون محمول أثناء تصويرها امتحان الفيزياء واستخدمته في الغش، وأيضا مدرسة السلام الثانوية بنات بالإسماعيلية، حيث تم ضبط طالبة بحوزتها تليفون محمول استخدمته في تصوير الامتحان ومدرسة الماي الثانوية المشتركة بالمنوفية، حيث تم ضبط الطالب بحوزته تليفون استخدمه في تصوير ورقة التاريخ وصلاح الدين الإعدادية بنات غش باستخدام التليفون استخدمته في تصوير الامتحان، والعاشر من رمضان الثانوية بنين غش بالتليفون وتصوير الأسئلة.

وأكد رضا حجازي أن هناك واقعة خطيرة تمثلت دخول التليفونات المحمولة، وبالتالي سيتم تعميم خطابات إلى السيدات في اللجان بضرورة تفتيش الطالبات بشكل دقيق. مؤكداً على ضبط طالب في مجمع رخا الرسمية للغات بكفر الشيخ يغش بالموبايل ويحاول تصوير الامتحان، لكن تم ضبطه وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي مدرسة بنها الثانوية بنات، تم ضبط طالبة حاولت تغش بالموبايل، وفي لجنة طوخ الثانوية بنات تم ضبط طالبة تغش بسماعة بلوتوث، وفي لجنة أبوبكر الصديق بالجيزة تمكن فريق مكافحة الغش من ضبط طالب بحوزته موبايل يغش به في امتحان التاريخ، وفي لجنة أمين النشرتي الثانوية بنات بالقاهرة تم ضبط طالبة تغش بالموبايل، وفي لجنة النيل الثانوية بنات بمصر القديمة تم ضبط طالبة تحاول الغش بسماعة بلوتوث.

وفي لجنة كفر الشيخ الإعدادية بنات تم ضبط طالبة بحوزتها سماعة بلوتوث وماستر كارد للغش، وتم إبلاغ العضو القانوني عن كل هذه الحالات.

في لجنة البداري الثانوية المشتركة تم ضبط طالب صور جزءًا من امتحان الفيزياء ونشره على «فيس بوك»، وفي لجنة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بالمنصورة تم ضبط طالبة صورت جزءًا من ورقة امتحان الفيزياء وأرسلته لصفحات الغش، وفي لجنة السلام الثانوية بنات في الإسماعيلية تم ضبط طالبة صورت جزءًا من امتحان الفيزياء وأتاحته على صفحات الغش، وفي لجنة «الماي» الثانوية مشتركة بالمنوفية، تم ضبط طالب صور جزءًا من امتحان مادة التاريخ وأتاحه على صفحات الغش.

وفي لجنة صلاح الدين الإعدادية بنات بالقاهرة تم ضبط طالبة صورت أجزاء من امتحان التاريخ وأتاحته على صفحات الغش، وفي لجنة العاشر من ومضان الثانوية بنين بالشرقية، تم ضبط طالب صور أجزاء من امتحان التاريخ وأتاحه على صفحات الغش.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>