وزيرة الاستثمار تبحث الترتيبات النهائية لاجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية يوليو المقبل

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع السفير على العايد، سفير الأردن لدى القاهرة، الترتيبات النهائية لاجتماعات اللجنة العليا المصرية الاردنية فى دورتها السابعة والعشرين، و المقرر عقدها فى الفترة من 10 إلى 13 يوليو المقبل فى العاصمة الأردنية “عمان”، برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

وناقشت الوزيرة، أهم الموضوعات التى ستطرح على جدول أعمال اللجنة، حيث من المنتظر أن تنعقد اجتماعات الخبراء يومى 10 و11 يوليو المقبل يليها اللجنة الوزارية برئاسة الوزيرة، من الجانب المصرى، ومن الجانب الاردنى الدكتور يعرب القضاة، وزير التجارة والصناعة والتموين الأردنى، وتختتم الاجتماعات بعقد اجتماع اللجنة العليا يوم 13 يوليو برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وهانى الملقى، رئيس الوزراء الأردنى.

وتناقش اللجنة زيادة حركة الاستثمارات البينية بين مصر والأردن، ودعوة الشركات الأردنية لتنمية استثماراتها فى مصر فى ضوء الفرص الاستثمارية المربحة، وتعزيز التعاون الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطط التنمية المستقبلية في مصر والأردن، من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة. واستعرض الجانبان، الوثائق التى من المنتظر أن يتم توقيعها على هامش أعمال اللجنة.

وفى هذا الأطار، أكد سفير الأردن لدى القاهرة، أن السوق المصرية تمثل أولوية أولى أمام المستثمر الأردني، خاصة فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية الاساسية والزراعة،

وأكد على حرص بلاده على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يسهم فى تعزيز العلاقات بين مصر والأردن فى مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>