وزارة الاتصالات: إتاحة البرامج التدريبية للمبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجى بالمجان

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

وافق المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، على إتاحة كافة البرامج التدريبية للمبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي والمعروفة باسم “رواد تكنولوجيا المستقبل” بدعم كامل 100% ولكل الفئات المستهدفة في المبادرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لمناقشة استراتيجة الوزارة لبناء قاعدة من الشباب المؤهل للاستفادة من التكنولوجيا لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتحتوي البرامج التدريبية للمبادرة على نحو 25 برنامج تدريبي، تمتد لفترة 6 شهور، في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، والأنظمة المدمجة ومنها إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وأمن المعلومات، بالإضافة الى برامج تدريبية في مجالات التخطيط الاستراتيجي وريادة الأعمال.

كما وافق المجلس على مقترح اللجنة التنفيذية للمباردة لإتاحة برامج المنحة لكافة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الإلكترونيات في مختلف القطاعات وفي مختلف المؤسسات الربحية وغير الربحية بحيث لا تقتصر على العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويستفيد من برامج المبادرة طلبة الجامعات (في السنة الثالثة والرابعة) والخريجين منذ عام 2006 سواء العاملين بالقطاع أو الباحثين عن فرص عمل أو من أعضاء هيئة التدريس من كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة في تخصصات الاتصالات والحاسب الآلي.

وأوضحت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة أن اللجنة التنفيذية للمبادرة تقدمت بعدد من المقترحات لاقت قبولاً من مجلس إدارة الهيئة لما يمكن ان تعكسه ايجابيا على توسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة ونقل ودمج التكنولوجيا الحديثة وتطوير الكفاءات بكافة القطاعات وصقلهم بمهارات وتكنولوجيا المستقبل.

وأكدت على إسهام ذلك في تحسين الخدمات وتلبية الطلب المحلى والعالمي على المواهب المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام منهجيات التدريس المبتكرة.

أضافت إمكانية التسجيل للتقديم في المبادرة من خلال الموقع الالكتروني www.ntl.gov.eg ، وتمنح المبادرة مكافأة 1000 جنيه لكل طالب يستكمل ويجتاز البرنامج التدريبي .

وطبقاً لإحصائيات مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالهيئة، تصدرت اهتمامات المتدربين والمشتركين بالمبادرة الدورات التدريبية الخاصة بتطوير تطبيقات المحمول على نظام “أندرويد”، وتطوير وإنشاء المواقع الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ودورات أمن المعلومات .

وأشارت الاحصائيات الأولية للمبادرة إلى انضمام حوالي 700 متدرب من أكثر من 20 محافظة للدورات التدريبية والمقدمة على منصات التدريب الإلكترونية العالمية مثل Cousera، وEdx، وUdacity. .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>