“منترا” تستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل بمجمعها الصناعي لإنتاج الأثاث والنسيج

هاني قسيس

كشف هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصناعة والتجارة “منترا” عن استهداف الشركة افتتاح مجمع صناعي لانتاج الأثاث والنسيج خلال الفترة المقبلة لتوفير نحو 10 آلاف فرصة عمل.وأضاف  أن المجمع الصناعي يضم مصنع للأثاث على مساحة 60 ألف متر مربع بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر يبدأ إنتاجه الفعلي خلال شهر أغسطس المقبل وآخر للنسيج يبدأ إنتاجه الفعلي منتصف العام المقبل .

وأوضح قسيس أن مصنع الأدوات المنزليه بدء إنتاجه فعليا أوائل العام الجاري، ويوجه نحو 10% من الانتاج للسوق المحلي في حين أن 90% من الإنتاج يوجه للتصدير للسوق الخارجي.

وأشار إلى أن الشركة انتهت العام الماضي، من إنشاء مصنع جديد للبلاستيك على مساحة 12.5 ألف متر بالمنطقة الصناعية الحرة بمدينة نصر، باستثمارات 6 ملايين دولار، موضحا أن الشركة اتفقت مع شركة امازون الأمريكية للتصدير إليها فضلا عن عدد آخر من الشركات الأمريكية .
ولفت قسيس إلى أن الشركة تستهدف التوسع بحجم أعمالها فى قطاعات جديدة، ومضاعفة إنتاجها من البلاستيك خلال عامين ليصل إلى 20 ألف طن سنوياً، مقابل 10 آلاف طن فى 2016.
ووجهت الشركة إنتاج مصانع البلاستيك والجلود لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بصورة كاملة خلال 2016.
وعلى جانب آخر نوه إلى أن شركه أرغو سا (الموزع المعتمد لمنتجات شركه منترا للأدوات ألمكتبيه في السوق البولندي ) حصلت بتوصيه من لجنه التكامل الاوربي علي الميداليه الاوربيه للأدوات ألمكتبيه وتضم المجلدات وملفات حفظ الأوراق باعتبارها منتجات صديقه للبيئة .
وأكد قسيس أن هذه الجائزة تأتي تأكيدا لتوافق منتجات الشركة مع المعايير الاوروبية للإنتاج والجودة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>