مؤسسة محمد بن راشد:3.3مليار درهم صفقات أعضاء برنامج المشتريات الحكومية

عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

قدمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، منذ تأسيسها، حوالي 3.3 مليار درهم قيمة العقود المخصصة لأعضاء المؤسسة في برنامج المشتريات الحكومية لرواد الأعمال الإماراتيين والشركات الوطنية.

وأوضح بيان المؤسسة اليوم السبت، أن قيمة الحوافز والخدمات والدعم المقدم من المؤسسة لرواد الأعمال الإماراتيين والشركات الوطنية منذ تأسيسها بلغت ما يزيد عن 290 مليون درهم.

وأضاف البيان، أن المؤسسة قدمت خدمات تطوير الأعمال الاستشارية لأكثر من 23 ألف من رواد الأعمال المواطنين، وتأسيس الأعمال لأكثر من 4000 مشروع على مستوى إمارة دبي.

وتأسست مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العام 2002 بأمر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفي العام 2009 باتت المؤسسة تحت مظلة اقتصادية دبي.

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “مكنت المؤسسة أعضائها من الحصول على عقود مشتريات حكومية بما يزيد عن 3.3 مليار درهم، ودعم أكثر من 500 مشروع في مركز حمدان للإبداع والابتكار الذي تأسس في العام 2004”.

وأضاف الجناحي، “تمكنت المؤسسة من تمويل حوالي 50 مشروع ناجح، وعملت على تكوين شبكه من الشراكات الإستراتيجية للعمل والتعاون مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي يتضمنها أكثر من 45 مزود خدمات معتمد”.

وأطلقت المؤسسة صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع لتعزيز الحلول التمويلية لأصحاب المشروعات، ويستند الصندوق إلى أصول تتجاوز 600 مليون درهم، وبلغ عدد المستفيدين من تمويل الصندوق منذ إنشاء المؤسسة 56 مشروعاً حيث تعدى الدعم لتلك المشاريع مبلغ 48 مليون درهم.

وفي بداية عام 2017، أطلقت المؤسسة “منظومة تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة” أول نظام تصنيف من نوعه للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، حيث يقدم نظرة شاملة لأداء الشركات المصنفة ضمن مجموعة من معايير التقييم المالية وغير المالية.

وتشير التقديرات بأنه سيتم خلق حوالي 40 ألف منشأة جديدة خلال الـ 5 سنوات المقبلة، بحيث تضخ المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز النشاط الاقتصادي لهذه الشركات ما يزيد عن 65 مليار درهم في اقتصاد الإمارة، وتضيف ما يقرب من 370 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2021.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>