رئيس “إيجل” للاستشارات: مضاعفة دور بورصة النيل التمويلي تتصدر برنامجي بإنتخابات البورصة

البورصة المصرية - ارشيفية

البورصة المصرية - ارشيفية

قال ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، أن دعم بورصة النيل ومضاعفة دورها التمويلي تأتي على رأس محاور برنامجه بإنتخابات مجلس إدارة البورصة المقررة للدورة الجديدة التي تبدأ من 2017: 2021.

أضاف في تصريحات خاصة، أن تنشيط بورصة النيل من المستهدف أن يرتكز على محورين أساسين، أولهما الترويج الفعال وخلق حلقة تواصل بين الجهات المعنية بهذه الشريحة من الشركات وبين مختلف المؤسسات ذات صلة بنشاط الشركات لتهيئة المناخ وتشجيع أكبر عدد من الشركات للقيد.

اشار الى أن ثاني محاور برنامجه تتمثل في دراسة العوامل التي تقضي على أسباب فشل طروحات النايلكس، ودعم مقاومات زيادة جودة الشركات بما يزيد من عمق السوق ويدعم دورها في توفير التمويل اللازم .

وأوضح أنه من المقرر تقديم عدة مقترحات للمجلس في حال فوزه بالانتخابات، تتضمن تخصيص جزء من محافظ الشركات والصناديق المالية بنسبة لا تقل عن 15% للاستثمار ببورصة النيل، بالإضافة إلى رفع سقف الحد الأقصى لرأس المال المتطلب لقيد الشركات لنحو 100 مليون جنيه، بما يضمن تنوع البضاعة وضمان جودتها وقدرتها على رفع كفاءة السوق.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية فى دورته الجديدة من 2017-2021، عن قبول ترشح 10 لعضوية المجلس من بين 19 مرشحا تقدموا، وهم أحمد محمد بهجت أبو السعد، ياسر أحمد مصطفى أحمد عمارة، إيهاب أحمد سعيد، سامح العزب عبد الغنى الفل، سليمان نظمى حرجس، شوكت عبد العزيز المراغى، محمد لطفى مدنى، عن الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

وتم قبول خالد محمد عبد الحميد، محمد وليد جمال الدين، هاشم السيد هاشم، عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة، فيما لم يتم قبول أى مرشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وافتتح باب الترشح يوم الأحد قبل الماضى، وفقاً لقرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017، ليتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>