جنوب أفريقيا والاتحاد الأوروبى يناقشان بدء تنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية

الاتحاد الاوروبي

صرح وزير التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا، روب ديفيز، بأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبى ستساهم فى تعزيز العلاقات الاستثمارية بين دول الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقى (سادك) والاتحاد الأوروبى، وهو ما تم التأكيد عليه فى خطاب حال الأمة 2017 الذى ألقاه الرئيس الجنوب أفريقى جاكوب زوما بالبرلمان .

وأوضح وزير الزراعة والغابات ومصائد الأسماك سنزنى زوكوانا، أن هذه الشراكة ستساعد على تنفيذ التدابير التى وضعتها الوزارة للنهوض بقطاع الدواجن والتنمية الريفية وتنشيط سلسلة القيمة الزراعية والتصدى للمنتجات التى تواجه هذه الصناعة فى مجملها.

وناقش الوزيران مع سفير الاتحاد الأوروبى لدى جنوب أفريقيا ماركوس كورنارو، خلال اجتماع عقد بالعاصمة بريتوريا، العلاقات التجارية الثنائية فى سياق دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبى ودول الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقى (سادك) حيز النفاذ.

وتباحث الطرفان حول أزمة صناعة الدواجن المحلية، لاسيما بعد إعلان بعض منتجى الدواجن عن خطط مكثفة لتخفيض الأسعار وسط مخاوف من معدل استيراد منتجات الدواجن من بلدان أخرى.

وأشاد الجانبان بمستوى التعاون الثنائى فى عام 2016، حيث ارتفع حجم الصادرات المتبادلة بشكل ملحوظ، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن يرتفع حجم التبادل التجارى هذا العام بالنظر إلى عدد الفرص الجديدة التى اتاحتها اتفاقية الشراكة التجارية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>