وزير التجارة يبحث مع السفير الألماني  آخر استعدادات زيارة السيسي لبرلين الأسبوع المقبل

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع يوليوس جيورج لوى سفير المانيا بالقاهرة آخر الاستعدادات الخاصة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا الأسبوع المقبل للمشاركة في القمة الالمانية الأفريقية التي تعقد تحت عنوان ” قمة الاستثمار مستقبل مشترك”.

 وأوضح أن الرئيس سوف يشهد  فعاليات منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك والذى يستهدف خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بهدف إنشاء مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

وتشمل الزيارة عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري ونظيره وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني.

 و يشهد الرئيس السيسي التوقيع على المحضر النهائي للجنة والتي تشمل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالسياسات التجارية والصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الحوار الاستثماري والتعاون في مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة.

وأشار قابيل أن تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة وضعت أساساً راسخا لعلاقات اقتصادية قوية تعود بالنفع على الاقتصادين المصري والألماني على حد سواء  وتمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية الناجحة في مختلف النواحي الاقتصادية كما  تمثل خطوة هامة نحو إحداث طفرة حقيقية في مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وحول تطور العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية أكد أن العلاقات التجارية بين البلدين  تشهد حاليا زخماً كبيراً ونقلة نوعية في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 5.567 مليارات يورو بزيادة 10% عن عام 2015.

وبلغت الاستثمارات الألمانية في مصر حتى يناير الماضي نحو 619.2 مليون دولار في قطاعات المواد الكيماوية وصناعة السيارات والاتصالات والحديد والصلب والبترول والغاز والأدوات الصحية ومكونات السيارات حيث تحتل المانيا المركز الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري.

ومن جانبه أكد يوليوس جيورج لوى سفير المانيا بالقاهرة على الدور المحوري الذى تلعبه مصر على مختلف الاصعدة في منطقة الشرق الاوسط .

وأشار إلى أن مجتمع الاعمال الألماني يولى أهمية خاصة بالسوق المصري كسوق استثماري فريد يمتلك فرصاً استثمارية هائلة في مختلف القطاعات، مؤكدا أن هناك فرصاً كبيرة لتوسيع اطر التعاون الاستثماري بين البلدين فى العديد من القطاعات الانتاجية والخدمية.

وأوضح جيروج أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ستسهم في تعزيز وتوسيع اطر التعاون الاقتصادي المشترك خاصة في ظل العلاقات الوطيدة التى تربط شعبا البلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>