وزيرة الاستثمار: تقديم مسودة لائحة قانون الاستثمار لمجلس الوزراء خلال شهر

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن استهداف لجنة إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الإنتهاء من تقديمها خلال شهر إلى مجلس الوزراء.

أضافت على هامش سحور الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين ، أن الحكومة تعمل على تحسين بيئة الاعمال ومناخ الاستثمار، عبر دعم البنية الاساسية وكافة الخدمات فى المناطق المختلفة، لزيادة جاذبيتها الاستثمارية .

أوضحت أن قانون الاستثمار يتضمن  حزمة من الاصلاحات التي تواكب التطوير التكنولوجية فى ظل المنافسة العالمية مع مختلف الدول.

أشارت الى أن الخريطة الاستثمارية الجاري إعدادها من المقرر أن تشمل جميع الفرص الاستثمارية، مضيفة أن قانون الاستثمار يعطى الكثير من الضمانات والحوافز للمستثمر، ويوفر له عدة بدائل حيث يسمح له بإنهاء كافة الاجراءات والتراخيص فى مركز خدمة المستثمرين بشكل سريع .

وأوضحت ، أن أهم شرط لتحسين مناخ الاستثمار، هو تحقيق الاستقرار الاقتصادى، ووجود البنية الاساسية المتوفرة للمستثمر، موضحة أن الوزارة تعمل على تعديل قانون التأجير التمويلى، والاصلاح المؤسسى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>