شركات التأمين التكافلي تسدد 173 مليون جنيه تعويضات خلال 3 أشهر

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

سددت شركات التأمين التكافلي تعويضات بقيمة 173 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التعويضات المسددة من شركات التأمين التكافلي أشخاص بلغت 31 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017، بينما بلغت 142 مليون جنيه بقطاع التأمينات العامة والممتلكات بالنشاط ذاته.

وأضاف في بيان له اليوم، أن التعويضات المسددة لعملاء فرع السيارات بشركات التأمين التكافلي بلغت 75 مليون جنيه، توزعت بين 49 مليون جنيه تعويضات تأمينات السيارات التكميلى و26 مليون جنيه تعويضات وثائق السيارات الاجباري.

وأوضح سامي، أن حجم أقساط التأمين التكافلي بلغ 743.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، لتستحوذ على 9% من محفظة الأقساط المحققة بالقطاع خلال الفترة ذاتها.

وأضاف أن أقساط إصدارات شركات التأمين التكافلي في مجال تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية بلغت 310 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017 بنسبة 6 % من أقساط تأمينات الأشخاص في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 5 مليار جنيه.

ولفت سامي ، الى أن أقساط شركات التأمين التكافلي الجديدة والمجددة في مجال تأمينات الممتلكات بلغت خلال الربع الأول من العام نحو 434 مليون جنيه بنسبة 13.4 % من أقساط تأمينات الممتلكات في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 3.2 مليار جنيه.

وجاءت أكبر فروع التأمين من حيث الأقساط السيارات التكميلي بقيمة 107 مليون جنيه ثم الحريق 94 مليون جنيه يليه فرع السيارات الإجباري بـ 60 مليون جنيه فالحوادث بـ 59 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>