رئيس الجهاز: 6 مليارات جنيه موازنة “المركزي للتعمير” خلال 2016-2017

اللواء محمد ناصر حسين، رئيس الجهاز المركزي للتعمير

قال اللواء محمد ناصر حسين، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن ميزانية الجهاز للعام المالي الجاري بلغت 6 مليارات جنيه، تم توجيه معظمها لتنفيذ جزء من المشروع القومي للطرق، وكوبري الفنجري ونفق الجيزة.

أضاف حسين في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه من المقرر إنهاء المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجرى الحر، نهاية يونيو الجاري للربط مع محور روض الفرج الجديد، لتحقيق السيولة المرورية لمحاور القاهرة الكبرى، ومشروع كوبرى أعلى قناة الاتصال بمحافظة بورسعيد بتكلفة تقديرية للمحورين تقدر بنحو 343 مليون جنيه.

أوضح أن محور الفنجرى الحر ينقسم إلى 4 مراحل، بتكلفة تقديرية 1.015 مليار جنيه ، وتشمل المرحلة الأولى كوبرى الفنجري الجنوبى، من شارع المخيم الدائم إلى بعد شارع ممدوح سالم، وتشمل المرحلة الثانية  توسعة  كوبرى الفنجرى القائم  فى الاتجاهين ، وتشمل المرحلة الثالثة  أعمال إنشاء كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة  أمام مسجد الزعيم جمال عبد الناصر، للربط مع محور روض الفرج، أما المرحلة الرابعة فتشمل  إنشاء نفق أمام مبني الأمن الوطني، للربط مع محور المشير.

وحول قيمة التعويضات المرصودة لشركات المقاولات العاملة بمشروعات تابعة للجهاز، أوضح أن قيمة التعويضات قد تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه، وخاصة مع الإرتفاعات التي شهدتها تكلفة التنفيذ عقب قرار التعويم، وذلك بعد استيفاء كافة الاشتراطات اللازمة لحصول شركة المقاولات على قيمة التعويض، متوقعا بدء صرف تلك التعويضات مطلع العام المالي الجديد .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>