” التنمية الصناعية”: 7 شركات سحبت كراسات شروط إدارة 4 مجمعات بالصعيد حتى الأن

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن قيام 7 شركات مطورين صناعيين بسحب كراسات الشروط الخاصة بإنشاء وتطوير وإدارة 4 مجمعات صناعية بمحافظات الصعيد والتي طرحتها الوزارة ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص.

وطرحت الهيئة ابتداءا من 21 مايو كراسات الشروط الخاصة بأربعة مجمعات صناعية في محافظات “الاقصر وأسيوط وقنا وسوهاج” على المطورين الصناعيين الراغبين في إدارة مجمع أو أكثر ، وأغلق باب التقديم يوم 4 يونيو الجاري.

وأضاف في تصريحات خاصة  لـ” أموال الغد” أن عملية تقديم العروض الفنية والتنافسية من الشركات وقيام الهيئة بدراستها بشكل دقيق وترسيتها على شركة أو أكثر سوف يستغرق شهر.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قد أعلن خلال مؤتمر الشباب الذي أقيم بالأقصر مؤخرا، أنه سيتم طرح 8 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد” سوهاج  وأسيوط وقنا، والمنيا وبني سويف، والفيوم، وأسوان، والأقصر” ،مساحة كل منها 300 ألف متر مربع، وتشمل 200 وحدة بكل مجمع.

وأوضح أن طرح هذه المجمعات على المطورين يأتي في إطار تعميق مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية وخدماتها حيث تمت دعوة المطورين الصناعيين من أجل المشاركة في تطوير وإدارة  المرحلة الأولى من المجمعات الصناعية بالصعيد .

وأشار إلى أن طرح المرحلة الثانية بالمجمعات الصناعية بمحافظات الصعيد سيبدأ خلال شهر إلى شهرونصف على المطورين الصناعيين والذين سوف يقومون بإدارتها وإعطائها للمستمرين.

وكان المجلس الأعلى للاستثمار أصدر عدد من القرارات في نوفمبر 2016، يأتي على رأسها تخصيص الأراضي الصناعية في الصعيد مجانا وفقا للضوابط والأشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية وطبقا للخريطة الاستثمارية للدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>