“أوراسكوم” : ندرس التقدم بطلب إبطال الحكم في قضية “جيزي” وأجبرنا على بيعها بثمن بخس

نجيب ساويرس

قالت شركة “أوراسكوم تى أم تى إنفستمنتس”، إنها لا توافق على ما انتهت إليه هيئة التحكيم بشأن قضية “جيزى” الجزائرية، من أن هناك إساءة استخدام حق التقاضى، حيث أن “أوراسكوم تى أم تى إنفستمنتس” قد اضطرت لبيع استثمارها فى الجزائر بثمن بخس جدًا نتيجة للإجراءات غير القانونية التى اتخذتها الجزائر.

وأكدت “أوراسكوم”، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن دعوتى التحكيم المرفوعتين من أوراسكوم تليكوم القابضة وأوراسكوم تى أم تى إنفستمنتس قد تم رفعهما بعد ذلك البيع، فى وقت لم تكن “أوراسكوم تى أم تى إنفستمنتس” لديها سيطرة على أوراسكوم تليكوم القابضة، لذا لم تكن الشركتين على نفس تسلسل الملكية الرأسى (أى لم تكن هناك ملكية مشتركة بينهما)، وبالتالى تكون هيئة التحكيم قد أخطأت بوضوح عندما انتهت إلى أن الشركات المتعددة فى نفس تسلسل الملكية الرأسى قد قامت برفع دعاوى تحكيم ضد الجزائر، مما قد أدى إلى إساءة استخدام حق التقاضى.

كما أكدت أن الشركة المحتكمة (أوراسكوم تى أم تى إنفستمنتس) تبحث كافة الإجراءات المتاحة، بما فى ذلك التقدم بطلب إبطال الحكم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>