أشجار من طحالب تنتشر بـ4 مدن للحد من التلوث البيئي

مشروع "سيتي تري" للنباتات المتنقلة

ابتكرت مؤسسة “غرين سيتي سوليوشين”، بعدة مدن من بينها أوسلو، وباريس، وبروكسل، وهون كونغ، مشروع “سيتي تري” للنباتات المتنقلة،  حيث يبلغ طول مجسم واحد من “سيتي تري” 4 أمتار، بينما يبلغ عرضه 3 أمتار ويتوفر مع أو دون مقعد جانبي.

وتعتبر المنظمة البيئية “غرين سيتي سوليوشين” أن الابتكار الجديد سيساعد في حل المشاكل البيئية، حيث تعادل فائدة “سيتي تري” البيئية، الآثار الإيجابية ذاتها لـ 275 شجرة حقيقية، مع أن الابتكار الجديد لا يتكون من أوراق الأشجار، بل من الطحالب.

وقال الشريك المؤسس في “غرين سيتي سوليوشنز” زهنغليانغ وو، إن “الطحالب تتمكن من التقاط نسبة أكبر من التلوث مقارنة مع النباتات الأخرى.”

وترّكب النباتات المتنقلة بأسلوب بسيط وسهل، فضلاً عن أنها توفر الكهرباء من خلال الألواح الشمسية بينما تجمع مياه الأمطار في خزان لإعادة ضخها الى التربة.

وأوضح مخترعو المشروع أن سيتي تري تتمكن من امتصاص 250 غراماً من الجسيمات يومياً، ما يساعد على التقاط غازات الاحتباس الحراري وإزالة 240 طناً مترياً من مادة ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.

ومن المتوقع، أن يعيش ثلثي سكان العالم في المدن الحضرية بحلول العام 2050، ما سيزيد من معدلات التلوث، ويتطلب بالمقابل حلولاً سريعة لتفادي هذه المشكلة البيئية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>