” وزارة التجارة” تعتزم تنظيم بعثات ترويجية للصادرات المصرية بـ6 دول أفريقية

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تعتزم وزارة التجارة والصناعة تنظيم سلسلة من الجولات والبعثات الترويجية للصادرات المصرية في 6 دول أفريقية خلال الشهور المقبلة.وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه يجري حاليا الإعداد لتنظيم هذه البعثات في المغرب وتونس بشمال أفريقيا وتنزانيا وكينيا بشرق أفريقيا وكوت ديفوار وغانا بغرب أفريقيا في قطاعات المواد الغذائية والصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الدوائية وتجهيزات الفنادق والمطاعم .

وأضاف أن هذه البعثات تنظمها جمعية المصدرين المصريين بالتنسيق مع الوزارة ممثلة في هيئة تنمية الصادرات وذلك بهدف تعزيز منظومة الصادرات المصرية للسوق الافريقي باعتباره سوق واعد أمام الصادرات المصرية والتي تحظي بتنافسية وقبول كبير في هذا السوق الضخم .

جاء ذلك خلال لقائه مع المهندس  خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك” والذي استعرض أنشطة الجمعية الحالية والمستقبلية ودورها الحالي في الترويج للمنتجات المصرية بعدد كبير من الأسواق المستهدفة خاصة أسواق القارة الإفريقية .

وأوضح قابيل أن  الوزارة تدعم كافة الجهود والمبادرات التي تنفذها الجمعية لزيادة الصادرات المصرية بالأسواق العالمية ، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بدور كبير في تعزيز منظومة المعارض الخارجية والداخلية والتدريب وانشاء المراكز التدريبية واللوجيستية .

وأشار إلى  ضرورة النفاذ لأسواق القارة الافريقية علي اساس قطاعي والبدء بالقطاعات الهامة التي تتمتع فيها الصادرات المصرية بميزات تنافسية بأسواق القارة ، موضحا أن منتجات الاسمدة والسيراميك ومواد البناء تمتلك فرصة تصديرية ضخمة بأسواق القارة السمراء حاليا

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>