“حديد عز” ترفع أسعارها 177 جنيه والطن يكسر حاجز الـ10 آلاف جنيه

صورة ارشيفية - الحديد والصلب - العز الدخيلة - مبيعات الحديد والصلب

صورة ارشيفية - الحديد والصلب

كشف عبد العزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية عن قيام شركة حديد عز بزيادة أسعارها مساء أمس بقيمة 177 جنيه بالطن.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن أسعار حديد عز كسرت حاجز 10 آلاف جنيه ليسجل للطن نحو 10.157 ألف جنيه للمستهلك بالقاهرة والوجه البحري.

وأضاف قاسم أن كثيرا من الشركات المنتجة للحديد اتجهت مؤخرا إلى زيادة أسعارهم مبررين  ذلك بارتفاع أسعار الخامات عالميا.

و قررت أمس وزارة التجارة والصناعة فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة علي الواردات من صنف حديد التسليح (اسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) من ثلاثة دول ” الصين، تركيا، أوكرانيا” لمدة 4 أشهر.

وحول هذا القرار ، قال إنه كان متوقع في ظل تكرار شكوى المصنعين من وجود كميات كبيرة من الحديد المستورد وارتفاع مبيعاته نظرا لوجود فارق في الأسعار لصالحه مما أضر وتسبب خسائر للمصانع وفقا لشكواهم.

وأشار قاسم إلى أن الفترة الماضية منذ قرار تعويم الجنيه تراجعت واردات الحديد نتيجة تعرض المستوردين للخسائر في ظل ارتفاع  الأسعار مع زيادة الدولار والدولار الجمركي.

وشمل قرار الإغلاق فرضه على الواردات القادمة من أو ذات منشأ صيني وتركي وأوكراني بواقع 17% من القيمة CIF علي الواردات الصينية ، ومن 10 الي 19% من القيمة CIF علي الواردات التركية ، ومن 15-27% من القيمة cif علي الواردات الاوكراني.

وأكد أن نسب الرسوم تعد مبالغ فيها وسوف تقضي على المنافسة بالسوق المحلية وتعطي الفرصة للشركات المحلية بالتحكم في السوق والأسعار، خاصة وأن المستوردين سيجدون صعوبة بالغة في الاستيراد مع هذه الرسوم فضلا عن ارتفاع سعر الدولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>