جمعية الاستثمار المباشر: مقومات مصر تؤهلها لجذب استثمارات بـ 15 مليار دولار سنوياً

عبد الله الابياري ، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر،

قال عبد الله الابياري ، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أن مقومات مصر الاستثمارية قادرة على جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة تصل إلى 15 مليار دولار سنويًا .

أضاف في تصريحات خاصة، أن السوق المصرية تتميز بالفرص الاستثمارية الداعمة ومقومات النجاح المختلفة مقارنة بالاسواق المحيطة مما يزيد من جاذبيتها أمام الاستثمارات الأجنبية .

وعلى صعيد منظومة الاستثمار المباشر في مصر، أكد الإبياري على أهمية نشاط الاستثمار المباشر في اي سوق مالي لاسيما وأنه وسيلة لخلق إدارة قوية وجيدة مع إتاحة سبل استثمارية واعدة لأنشطة الشركات المستحوذ عليها.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر أن دعم التدفقات الاستثمارية المباشرة محور حيوي تتطلبه جميع اقتصاديات الدول لتحقيق مستهدفاتها الاقتصادية سواء عبر تيسير مناخ الاستثمار أو تسهيل منظومة الإجراءات وخلق حوافز استثمارية مختلفة، وذلك بهدف تحويل السوق لوجهة استثمارية جاذبة تعزز قدرتها على جذب أكبر شريحة ممكنة من تلك المعدلات من الاستثمارات الاجنبية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>