بنك القاهرة يحقق أرباح 3.3 مليار جنيه بنهاية 2016

منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك

أظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة نموا ملحوظا في أرباح البنك للعام الخامس على التوالي حيث تجاوزت أرباح البنك المليار الثالث لتسجل 3.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2016 مقابل 2.8 مليار جنيه فى نهاية العام المالى 2015 .

وقال البنك في بيان له أن صافي أرباح البنك بعد الضرائب بلغت 2.2 مليار جنيه، محققةً عائد على حقوق الملكية قدره 50%، والذى يعد من أعلى القياسات فى الصناعة المصرفية، حيث تركزت الأرباح فى النشاط الأساسى للبنك بإرتفاع صافى الدخل من العائد بنهاية العام المالى 2016 ليصل إلى 5.0 مليار جنيه مقابل 3.9 مليار جنيه فى نهاية عام 2015.

وأعرب منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى، عن مدى اعتزازه بالنتائج التى حققها بنك القاهرة على مدار 5 سنوات، مؤكداً أن أهم ما يميز أرباح بنك القاهرة أنها أرباح تشغيلية جاءت نتيجة التوسع فى كافة الأنشطة المصرفية، والتي تعد نتاج الجهد الجماعي لفريق العمل.

أضاف أن أرباح البنك وصلت لتلك المعدلات نتيجة زيادة حجم المعاملات التي أدت إلى ارتفاع حجم الأصول بمقدار 40 مليار جنيه لتصل إلى 131 مليار جنيه فى العام المالى 2016 مقابل 91 مليار جنيه فى العام المالى 2015، إلى جانب وصول معدل العائد على متوسط تلك الأصول لنحو 2%، نتيجة تركز استراتيجية البنك على استخدام أفضل سياسة تشغيلية لتحقيق أعلى عائد على الأصول.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>