“ايجيترانس” تحقق طفرة في أرباحها الربع سنوية و تسجل 110.5 مليون جنيه إيرادات

عبير لهيطة - رئيس مجلس ادارة الشركة

أظهرت النتائج المالية المُجمّعة لشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة ايجيترانس نمو إيراداتها بنسبة 282.4% لتصل إلى 110.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017، بدعم من  نشاط المشروعات الكبرى والتي امتد العمل بها خلال تلك الفترة

أرجعت الشركة ارتفاع ايراداتها على الرغم من التحديات السوقية والتشغيلية، للنمو الكبير في إيرادات تشغيل أنشطة الشركة، تزامناً مع مواصلة الشركة لأنشطتها بالمشروعات الكبرى والتي امتد العمل بها خلال الربع الأول من العام.

ودفعت الإيرادات المرتفعة الشركة لتحقيق صافي ربح بعد الضرائب بلغ 20.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017، مقارنة بصافي ربح قدره 6.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2016 .

وعلى الصعيد القوائم المستقلة بلغت إيرادات النشاط لشركة ايجيترانس نحو 90.2 مليون جنيه بنسبة زيادة سنوية قدرها 248.3%.

وحققت الشركة صافي أرباح  بلغت 24.1 مليون جنيه في الربع الأول من 2017، مقابل 3.6 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماض، بمعدل نمو 572%.

وعلى صعيد الشركات التابعة لـ”ايجيترانس” حققت شركة المصرية لأعمال النقل الفني (ايتال) صافي ربح بعد الضرائب وصل إلى 8.7 مليون جنيه في الربع الأول من 2017، مقارنة بصافي ربح وصل إلى 1.2 مليون جنيه في الربع الأول من 2016 بزيادة سنوية وصلت لحوالي 6 مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وتمكنت ايجيترانس لحلول المستودعات EDS،وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ايجيترانس ، من تحقيق صافي ربح بعد الضرائب وصل إلى 0.12 مليون دولار في الربع الأول من 2017، مقارنة بصافي ربح 0.15 مليون دولار في الربع الأول من 2016 بنسبة تناقص سنوية وصلت إلى 19.7% نتيجة زيادة الضرائب خلال الفترة.

من جانبها أكدت عبير لهيطه-رئيس مجلس إدارة ايجيترانس على استمرار تركيز استراتيجية شركتها على ممارسة الأنشطة التي تتمتع بهوامش ربح وعوائد مرتفعة، مع تطبيق خطط عملية لتخفيض تكاليف.

وأوضحت لهيطة أن المشروعات الكبرى في مجال توليد الطاقة الكهربائية والتي يأتي على رأسها محطتي بني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة التي تنفذهما شركة سيمنس الألمانية ومحطة جنوب حلوان التي تنفذها شركة ميتسوبيشي هيتاشي واصلت دورها كعامل رئيسي ومحرك أساسي للنمو الكبير في الإيرادات الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من 2017، كما ساهمت تلك المشروعات في التأثير بشكل ايجابي على كافة الأنشطة التي تمارسها الشركة مثل النقل البري والتخزين والخدمات الأخرى.

وأشارت للعقد الذي وقعته شركتها خلال الربع الأول من 2017 لنقل خطوط الإنتاج والمعدات الخاصة بمصنع الأسمدة الجديد التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، متوقعه ـن تمتد أعمال المشروع حتى الربع الثالث من 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>