أحمد أبو السعد : رفع مساهمة رأس المال السوقي للأسهم وزيادة المنتجات محاور برنامجي بانتخابات البورصة

أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة رسملة مصر لإدارة الأصول

أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة رسملة مصر لإدارة الأصول

قال أحمد أبو السعد، رئيس مجلس ادارة رسملة مصر أن رفع نسبة مساهمة رأس المال السوقي للاسهم المقيدة بالبورصة في الناتج المحلي الإجمالي تأتي في مقدمة البرنامج الإنتخابي له المستهدف تنفيذه حال نجاحه بانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية فى دورته الجديدة من 2017-2021.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن رفع نسبة مساهمة رأس المال السوقي خلال الأربعة أعوام المقبلة من المقرر أن تكون عبر زيادة المنتجات والطروحات بالبورصة بالاضافة الى زيادة تمثيل القطاعات المختلفة بالسوق.

أوضح أن رأس المال السوقي حاليًا يمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي، الأمر الذي يعكس ضعف مساهمته مقارنة بوضع البورصات ومساهمتها في الاسواق المالية الخارجية.

أشار الى أن الفترة الحالية تشهد التواصل وعقد لقاءات مع الشركات العامة للترويج لمزايا القيد في البورصة وتمويل استراتيجية الشركات المستهدفة.

واعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية فى دورته الجديدة من 2017-2021، عن قبول ترشح 10 لعضوية المجلس من بين 19 مرشحا تقدموا، وهم أحمد محمد بهجت أبو السعد، ياسر أحمد مصطفى أحمد عمارة، إيهاب أحمد سعيد، سامح العزب عبد الغنى الفل، سليمان نظمى حرجس، شوكت عبد العزيز المراغى، محمد لطفى مدنى، عن الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

وتم قبول خالد محمد عبد الحميد، محمد وليد جمال الدين، هاشم السيد هاشم، عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة، فيما لم يتم قبول أى مرشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وافتتح باب الترشح يوم الأحد الماضى، وفقاً لقرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017، ليتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>