“وزارة التجارة” تفرض رسوم إغراق مؤقتة على واردات حديد التسليح من 3 دول

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قررت وزارة التجارة والصناعة فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة علي الواردات من صنف حديد التسليح (اسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) من ثلاثة دول ” الصين، تركيا، أوكرانيا” لمدة 4 أشهر.

ويشمل القرار فرضها على الواردات القادمة من او ذات منشأ صيني وتركي واوكراني بواقع 17% من القيمة CIF علي الواردات الصينية ، ومن 10 الي 19% من القيمة CIF علي الواردات التركية ، ومن 15-27% من القيمة cif علي الواردات الاوكرانية.

وقال المهندس طارق قابيل إن هذا القرار جاء بعد دراسة متأنية اجراها جهاز مكافحة الدعم والاغراق والوقاية بناء علي شكوي الصناعة المحلية والتي تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة في الواردات من صنف حديد التسليح من دول الصين وتركيا واوكرانيا.

وأضاف أن المصانع المحلية قدمت  كافة المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار  مغرقة وهو ما تأكدت منه جهات التحقيق حيث توافر وجود أدلة أولية ايجابية على الإغراق والضرر والعلاقة بين الواردات المغرقة وبين الضرر المادي الذى لحق بالصناعة المحلية، وبناء على ذلك فقد توافرت متطلبات فرض رسوم مكافحة اغراق مؤقتة

وقد نص القرار ايضاً على ايقاف العمل بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2015 والخاص بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف حديد التسليح لأغراض البناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>