مصادر: إعادة توزيع الترددات تؤخر خدمات الجيل الرابع 8 أشهر

تنظيم الاتصالات

جهاز تنظيم الاتصالات

توقعت مصادر بقطاع الاتصالات أن تؤثر خطوة شركات المحمول لإعادة توزيع الترددات فيما بينها على موعد تشغيل خدمات الجيل الرابع بالاعتماد على الحيزات الترددية التي حصلت عليها الشركات مؤخرًا، بين 6-8 أشهر نظرًا للاحتياجات التقنية والفنية المطلوبة لخطة إعادة التوزيع.

وتعتزم شركات المحمول الثلاثة إعادة توزيع الحيزات الترددية فيما بينها وذلك بهدف اعتماد كل شركة على حيز ترددي متصل لتقديم خدمات الاتصالات من خلاله بما يؤثر في جودة الخدمة النهائية المقدمة بالإيجاب.

أكدت المصادر على أنه يحق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “إجبار” الشركات على إعادة التوزيع خاصةً أنها تضمن خدمة أفضل للمستخدم النهائي، مشيرين إلى أن الخطة الحالية لإعادة التوزيع لا تعطي ميزة إضافية لشركة عن غيرها.

قالت مصادر بشركات المحمول أنه من المتوقع أن تبدأ الشركات في الحصول على الحيزات الترددية المطلوبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

بلغت إجمالي أسعار تراخيص الجيل الرابع التي وقعتها شركات الاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أكتوبر الماضي، ما يقرب من 10 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى الحصة الدولارية المقدرة بـ1.1 مليار دولار.

سددت شركات المحمول الثلاثة “فودافون واتصالات وأورنج” قيمة التراخيص بالجنيه المصري بقيمة إجمالية تقترب من 6.5 مليارات جنيه، بينما استطاعت المصرية للاتصالات التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لتقسيط الجزء المسعر بالجنيه المصري والبالغ 3.5 مليارات جنيه

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>