كاسبرسكي : 32.5% من مستخدمي الإنترنت تضرروا من تهديدات الكترونية خلال الربع الأول

كاسبرسكي

كشفت مختبرات كاسبرسكي عن إجمالى نسبة مستخدمي الإنترنت المتضررين من التهديدات الالكترونية في مصر والتي بلغت 32.5%  خلال الربع الأول من 2017.

وشارت إلى أن هجمات   ‘WannaCry’ ransomware ساهمت في وضع المزيد من الضغوط على كيانات القطاعين العام والخاص لرفع مستوى إجراءاتها الأمنية ، حيث تعد مصر ضمن قائمة الأعلى في عدد حوادث التهديد على شبكة الإنترنت عبر منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

في حين أشار تقرير “الدليل الميداني لإنترنت الأشياء”  الصادر عن” بوز ألن هاملتون ” إلى أن تكنولوجيا إنترنت الأشياء تواصل نموها في الشرق الأوسط عبر مختلف القطاعات بدءا من التصنيع والنقل الى الطاقة وفقًا لسرعات الإنترنت  ، في حين لاتزال تعرضها للتهديدات السيبرانية الخارجية أعلى من تكنولوجيا المعلومات التقليدية.

أظهر التقرير أن القطاعات تتحول إلى إنترنت الأشياء بوتيرة أسرع من نظم تكنولوجيا المعلومات التقليدية ، حيث أن إنترنت الأشياء فيربط بين الأنظمة عبرالآلاف من أجهزة الاستشعار وغيرها من الأجهزة حول العالم، مما يؤدي الى نسبة أعلى من التنوع والتهديدات المحتملة.

 تقوم كبرى شركات الاتصالات “فودافون مصر، إتصالات مصر وأورانج مصر” بالاستثمار بقوة في أعمال توسعة الشبكة والتقنيات الجديدة لإنترنت الأشياء، ولذلك كان حتمي على هذه الشركات إنشاء إجراءات أمنية متقدّمة ضمن هيكلية نمو أطر عمل إنترنت الأشياء للمنافسة في بيئة التهديدات السيبرانية الديناميكية.
يمكن للشركات أن توفّر المال عن طريق إنشاء أنظمة إنترنت الأشياء بقطع ومواد أقل أمانًا ، ولكن في حال تعرّضها لأية هجمة، فإن التكلفة المالية للضرر على سمعتها، بما في ذلك الدعاوى القضائية أو العقوبات القانونية تكون أعلى 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>