“فيسبوك” يعيد تصميم صفحة إعدادات الأمان

فيس بوك - فيسبوك

فيس بوك

قام موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بإعادة تصميم صفحة إعدادات الأمان لمزيد من الوضوح للمستخدمين من أجل بناء مجتمع آمن للأشخاص ، حيث أن الأمن هو أكثر من مجرد توفير بنية تحتية قوية، بل هو أدوات بسيطة ومفيدة تساعد على حماية الخصوصية.

قالت هايدي شين، مدير منتجات في فريق الحماية والرعاية لدى فيسبوك ، أن مصلحة المستخدمين في مقدمة أولوياتنا عند اختيار التصاميم، لذلك أُجريت بعض البحوث لفهم كيفية استخدام الأشخاص لإعدادات الأمان على فيسبوك بشكل أفضل.

أظهرت البحوث أن ينبغي التمكن تحديد أهم الأدوات الأمنية بسهولة، و أن تكون إعدادات الأمان سهلة الفهم بالنسبة للمستخدم، تطوير الإعدادات الموصى بها.

أضافت أن عند الوصول إلى صفحة إعدادات الأمان، سترى نقاطاً مثل المصادقة الثنائية ولائحة جهات الاتصال الموثوق بها في أعلى الصفحة في قسم التوصيات.

يتم تخصيص هذه التوصيات لتناسب مع احتياجات كل شخص. كما قمنا بتجميع ميزات مماثلة في وحدات تهدف إلى تبسيط المخطط العام للصفحة وتسهيل الاستخدام ، تعزيز سهولة الاستخدام.

وأكدت أن مصطلحات إعدادات الأمان أصبحت أكثر اتساقاً مع الخدمات الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت ، ففي البداية أطلق الموقع  أداة المصادقة الثنائية اسم “موافقات تسجيل الدخول”، لكن بعدما تبين لنا في البحث أن “المصادقة الثنائية” هو المصطلح الأكثر شيوعاً تم تعديل الاسم.

قامت الشركة بدراسة الميزات التي كان الناس يقومون بنقرها ولكنهم في النهاية لا يفعّلونها ووجدنا أنه عادة ما يكون وصف المنتج – وليس الاسم نفسه – هو العامل الذي كان يثني الناس عن استكمال الإجراء، مما نتج عنه إعادة تصميم كامل لوحدة “أين سجّلت الدخول”، والتي تستخدم الآن تصميماً أبسط.

وتظهر الميزة بوضوح الجهاز والموقع وتاريخ تسجيل الدخول والوقت لكل مكان قمت بتسجيل الدخول منه، حتى تتمكن من كشف أي إجراء غير طبيعي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>