فنانون ورموز دينية يشاركون بنك الطعام المصري حملته “الجوع واحد والحل واحد”

حملة بنك الطعام "الجوع واحد والحل واحد" بمشاركة الفنانين

أطلق بنك الطعام المصري عن انطلاق حملته الجديدة بمشاركة عدد من الفنانيين والرياضيين وبعض الرموز الدينية والشخصيات العامة، والتى تهدف إلى القضاء على مشكلة الجوع تحت شعار “الجوع واحد والحل واحد”.

وتهدف الحملة إلى التأكيد على مشاركة جميع أطياف الشعب المصري في محاربة الفقر، والتصدي لمشكلة حقيقية يعاني منها 5.5% من سكان مصر وهي عدم توفر الغذاء لمن هم تحت خط الفقر المدقع طبقا للإحصائيات الرسمية، وتأتي الحملة من خلال التفاعل الإيجابي بين جميع المواطنيين في نشر الفيديوهات التى تٌحث على محاربة الجوع سواء من خلال حساباتهم الشخصية بشبكات التواصل الاجتماعي والواتس اب والرسائل النصية القصيرة أو اليوتيوب.

وتعتمد فكرة الحملة الجديدة والتى تختلف عن حملات الأعوام الماضية على نشر الفيديوهات التى تحث جموع الشعب على التصدى لمشكة نقص الاحتياج الضروري للغذاء والتى يعاني منها بعض فئات الشعب المصري من نقل الفكرة لتحقيق هدف البنك .

وتهدف الحملة أيضا إلى أن يصبح كل فرد من أفراد المجتمع جزء أساسي في دعم هذه الحملة التى لاتقتصر على شهر رمضان فقط ولكن تستمر طوال العام ليكون جزء من حل المشكلة، والتى يعتمد فيها بنك  الطعام المصرى على قاعدة بيانات دقيقة ومدروسة للأسر المستحقة وهي نتاج عمل ١٢ عام من الأبحاث في القرى  في كل محافظات مصر  لمن هم تحت خط الفقر ، من خلال تداول هذه الڤيديوهات شهرياً و التفاعل معها لحل المشكلة ، لتصبح حملة هذا العام الاوسع انتشاراً و الأقل تكلفةً .

وشارك في هذه الحملة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانيين والرياضيين والرموز الدينية المشهورة من بينهم منى ذكي، رجاء الجداوي، لطفي لبيب، محمد لطفي، أحمد فهمي، بشرى، ومن الرياضيين زكريا ناصف، أحمد حسن، احمد حسام (ميدو)، حازم إمام، هاني رمزي، على مظهر، وبطلة الاسكواش العالمية أمنية عبد القوي، كريم عبد الجواد بطل الاسكواش العالمي.

وشارك بالحملة رموز دينية هم الشيخ أسامة الازهري، الشيخ رمضان عبد المعز، المنشد الديني محمد ياسين التهامي، المنشد مصطفى عاطف، المطران منير حنا وبمشاركة  نزيه سلام وعمر سيف سلام وماجد خالد الشهدي  والمخرجة منال الجندي والأطفال مارينا و فؤاد من طلبة المدرسة الأسقفية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>