رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن تكليفها من قبل المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، تضم ممثلين لكافة الوزارات.

أضافت أنه من المقرر أن يتم عقد أول اجتماع للجنة قريبا، وذلك من خلال التحرك مع جميع الوزارات فى انجاز مسودة اللائحة، لعرضها على مجلس الوزراء.

أشارت إلى أن الوزارة بدأت الاصلاح المؤسسى، واعطاء فرصة للشباب خلال المرحلة المقبلة، موضحة أن أول خطوات تفعيل قانون الاستثمار سيكون هو تطوير مركز خدمة المستثمرين.

وأكدت على أن الوزارة حريصة على عدم تضارب المصالح وتطبيق الحوكمة والشفافية فى التعامل مع المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على وجود شفافية فى التعامل مع الشركات.

وشاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى سحور غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، بحضور النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والسفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة.

وأكدت أن الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع إلى التحديات التى يواجهها المستثمرين فى مصر، مشيرة إلى أن جذب الاستثمارات فى حاجة لإطار تشريعى لتسهيل بيئة الاعمال، على رأسهم قانون الاستثمار الذى اصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة الفرنسية داعمة للمشروعات التنموية والاستثمارية فى مصر، خاصة فى مجال البنية الاساسية فى الصرف الصحى والطاقة المتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اشارت أن الوزارة تعتمد على الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء فى تحديد المناطق الأكثر احتياجا، كما أنها تشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تساهم فى توفير فرص عمل، لذلك تم وضع حوافز اكثر للمستثمرين عند الاستثمار فى هذه المناطق

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>