السيسي لرجال القوات المسلحة: أنتم الأكثر تضحية..وأتمنى أن تعمل كافة مؤسسات الدولة بتجرد مثلكم

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للقوات المسلحة، قائلًا “ليس لأني منهم رغم أني أتشرف بكوني منهم، لكن لأن التاريخ الحديث سيذكر أن الجيش هو من حمى مصر، وكان سببًا في أن تكون في أمان”.

أضاف الرئيس – خلال حفل إفطار القوات المسلحة – أن هناك دورا لكافة الأجهزة في المجتمع، لكن القوات المسلحة لها الدور الأعظم في تأمين البلاد من مخاطر كثيرة، وأوكلت لهم تلك المهمة منذ توليت المسئولية، وجعلهم الله السبب لتحقيق الأمن والتنمية.

وأوضح، أنه في ٢٠١١ كنا نعلم أننا تأخرنا كثيرا، ونحتاج لجهد كبير، لذلك نوظف القدرات الفنية والإدارية والاقتصادية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لا تأخذ من الدولة، بل تعطي وتتميز بتجرد في أفرادها.

ونوه الرئيس، إلى أنه عندما قرر تخفيض مخصصات المبعوثين في الخارج ٥٠٪، كانوا أول من استجاب، موجهًا رسالة لهم، قائلًا: “أقول لأفراد القوات المسلحة أرى مجهودكم وتضحياتكم، ومصر كلها تقدر ذلك، والتاريخ سيذكر أن القوات المسلحة هي المؤسسة التي شاء القدر أن تحمي الوطن من الضياع”.

وأضاف، أن رجال القوات المسلحة يعملون ليل نهار بلا مقابل تقريبا، لأن الدم المبذول لا يعوضه مال، والجزء الشريف الذي يفقد لا يعوض.

وتابع الرئيس “إننا حريصون أن نبني دولتنا، وأتمني أن تعمل كل المؤسسات بتجرد، ويتم إرجاء المطالب الشخصية، إذا أردنا أن يقف الوطن شامخا”، مشددا على أن مصر تستحق منا ذلك.

كان الرئيس قد شارك اليوم، في حفل الإفطار السنوي الذي تقيمه القوات المسلحة، بحضور القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس الأركان، وقادة الأسلحة والأفرع الرئيسية.

كما شارك في حفل الإفطار، المشير محمد حسين طنطاوي، والمستشار عدلي منصور، وشيخ الأزهر، ورئيس الوزراء، وعدد من الوزراء،  والنواب والإعلاميون والشخصيات العامة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>