ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية نتيجة للتخوف من التوترات السياسية في الشرق الأوسط

البنك المركزي الأمريكي

سجلت سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعا ملموسا في تعاملات اليوم الثلاثاء بعد التراجع المسجل في الجلسة السابقة.

وقد ارتفعت اسعار السندات في بداية جلسة التعاملات وحافظت على ارتفاعها خلال اليوم، ونتيجة لذلك تراجع سعر العائد على سندات الخزانة ذات العشر سنوات بمقدار 3.5 نقطة أساس إلى 2.147%، ويذكر أن سعر العائد يتحرك عكس سعر السند.

جاء تراجع سعر العائد على السندات العشرية ليعوض الزيادة في سعر العائد أمس والتي بلغت 2.3 نقطة أساس ليصل إلى أقل مستوى له منذ حوالي 7 أشهر.

وقد استفادت سندات الخزانة الأمريكية من المخاوف الناجمة عن تزايد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، على خلفية قرار المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

كما قررت الدول العربية الأربع غلق منافذها البحرية والبرية والجوية مع قطر بدعوى تورط الأخيرة في دعم الإرهاب والاضطرابات في المنطقة.

من ناحيته اعتبر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تحركات الدول العربية الأربع ضد قطر بفضل زيارته للمنطقة حيث نشر سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تشير إلى زيارته الأخيرة للشرق الأوسط.

وكتب على حسابه على تويتر:”من الجيد رؤية زيارتي للسعودية ولقائي مع العاهل السعودي و50 من قادة الدول تؤتي ثمارها”.

وأضاف :”لقد قالوا إنهم سيتخذون موقفا صارما بشأن تمويل التطرف. وكل الاشارات كانت تصب نحو قطر. ربما هذا سيكون بداية نهاية فظائع الإرهاب”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>