“اتحاد المقاولين”: إصدار قانون التعويضات بقرار جمهورى خلال 15 يوم..ورفض منح 3 اشهر إضافية للمشروعات المتأخرة

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن الاتحاد بصدد تسلم مشروع قانون التعويضات بعد إصداره بقرار جمهورى خلال 15 يوم، مشيرا إلى رفض التفاوض على مد مهلة جديدة لشركات المقاولات تقدر بـ 3 أشهر إضافية لتمكينها من تسليم المشروعات المتأخرة.

قال أن مشروع قانون التعويضات أجريت عليه مناقشات متعددة من كافة الجهات المعنية وتم الأخذ بمقترحات عدد من شركات المقاولات، مشيرا غلى قيام لجنة التعويضات المُشكلة من قبل وزارة افسكان بمراعاة حجم الضرر القائم على المقاولين فى ظل العمل بالسوق فى ظروف اقتصادية صعبة.

ووافق مجلس النواب فى 31 مايو 2017 نهائيا على مشروع قانون التعويضات بعد إتمام وإحكام صياغة بنود القانون بمجلس الدولة، وتم إحالة مشروع القانون إلى الرئاسة تمهيدا لإصداره بقرار جمهورى يُلزم جهات الإسناد العاملة بالدولة بصرف قيمة فروق الأسعار وتعويض المقاولين عن الضرر نتيجة الظروف الاقتصادية، ومن المقرر أن تتولى وزارتى التخطيط والمالية صرف مستحقات الشركات والمتوقع بدأها بنهاية يونيو الجارى.

أشار رئيس الاتحاد، إلى أن مشروع القانون اشترط ارتفاع معدلا الإنجاز فى المشروعات المُسندة لشركات المقاولات المتضررة من قرار تحرير سعر الصرف حتى يتم تعويضها بكامل فروق الأسعار المستحقة عن ارتفاع أسعار مواد البناء، لافتا إلى صعوبة دعم شركات المقاولات المتقاعسة بمد مهلة جديدة 3 أشهر خلال الفترة الراهنة أو تمكينها من الحصول على فروق الأسعار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>