“هيئة التنمية الصناعية” تطلق حملة ترويجية للتعريف بقانون “التراخيص الصناعية “

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

تطلق هيئة التنمية الصناعية حملة ترويجية لتعريف المستثمرين وتوعية مجتمع الأعمال الصناعي بحوافز وتيسيرات قانون التراخيص الصناعية الجديد  بدءا من منتصف رمضان الجاري.

قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة، إن القانون الجديد يعد نقلة نوعية في منظومة إجراءات استخراج التراخيص  الصناعية في مصر وسيوفر مناخ جاذب للاستثمار لكافة القطاعات الصناعية ولكل من الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

أضاف خلال لقاءه مع محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، أن من أهم ملامح القانون اختصار المدة اللازمة لاستخراج التراخيص الصناعية من 634 يوم كما كان يحدث من قبل إلى أسبوع،

أشار عبد الرازق إلى أنه تم استحداث مفهوم جديد لاستخراج الرخص وهو  الترخيص بالاخطار للصناعات منخفضة المخاطر والتي تمثل أكثر من 70% من الأنشطة الصناعية في مصر , كما أن الصناعات عالية المخاطر لا تستلزم أكثر من شهر واحد لإصدار التراخيص الخاصة بها .

لفت إلى أن القانون الجديد سيشجع ويتيح للقطاع غير الرسمي الفرصة للدخول تحت مظلة الاقتصاد الرسمي استغلالا للحوافز والتيسيرات الاجرائية غير المسبوقة بالقانون الجديد.

ودعا عبد الرازق  كافة رجال الصناعة في المشاركة في الحملة التي تتبناها الهيئة توعية المستثمر سواء المحلى والاجنبي بما تشهده منظومة الاجراءات في مصر من تغيير جذري في اجراءات الحصول على التراخيص وتحسين مناخ الاستثمار، مشيرا إلى تبني مجموعة العربي للحملة التي اطلقتها الهيئة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>