جماعة المهندسين الإستشاريين : ملتزمون بتعاقداتنا في قطر

المهندس عمرو علوبة، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين ECG

أكد المهندس عمرو علوبة، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين ECG ، أن شركته ملتزمة بآداء أعمالها في دولة قطر وفقا للتعاقدات المبرمة مع الجانب القطري، دون أي تأثر بقرار مصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وأعلنت 6 دول صباح اليوم قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر لإتهامها بدعم الإرهاب، وهي دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين واتهموها بدعم “الإرهاب”.

أضاف علوبة لـ”أموال الغد” أن عدد العمالة المصرية المتواجدة بمشروعات يتم تنفيذها فى قطر لصالح جماعة المهندسين الاستشاريين يبلغ نحو 200 عامل وموظف مصري، مشيرا إلى أن شركته تتابع عن كثب تطور وتنفيذ الأعمال هناك بمشروعاتها المسئولة عن تنفيذها والإشراف عليها.

قال علوبة:”أتمنى ألا يكون هناك تصعيد آخر للعلاقة بين البلدين، “، مؤكدا أنه لا يوجد مشكلات لا يمكن حلها أو التقليل من عواقبها، لذا فإن الإنتظار سيكون سيد الموقف خلال الفترة المقبلة على كل المستويات الاقتصادية والسياسية.

وكان علوبة قد أشار في وقت سابق إلى أن حجم أعمال شركته في قطر يتجاوز الـ5 مليارات دولار .

وتتولى جماعة المهندسين الاستشاريين تصميم و الإشراف على تنفيذ العديد من المشروعات بدولة قطر أهمها تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة  تصل إلى 110 ألف متر مربع بإجمالي مساحة بنائية تصل إلى 17 ألف متر مربع، حيث يضم المشروع فندق 4 نجوم بطاقة 207 غرفة فندقية، بالإضافة إلى تصميم مبنى إدارى مكون من 7 طوابق على مساحة 32 ألف متر مربع ومبنى آخر خاص بالخدمات الترفيهية على مساحة 1000 متر مربع، ومحطة محولات كهربائية بطاقة 12 ميجا فولت ومولدات احتياطية ومحطة تبريد ذات أبراج بقدرة 2500 طن تبريد ومحطات لتنقية مياه الصرف الصحى المعالجة ومعالجة المياه .

وتعتبر ECG ضمن أكبر 200 شركة على مستوى العالم فى مجال الاستشارات الهندسية خارج بلد المقر، حيث تحتل الشركة الترتيب 123 على مستوى العالم،وتتنوع أنشطتها ما بين إعداد الدراسات والمخططات العامة وإدارة المشروعات والإشراف على التنفيذ وإدارة مواقع التنفيذ وإعداد التصميمات الهندسية والتخطيطية،وتتواجد في 12 دولة خارج مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>