“السكة الحديد” تتفاوض مع جهات خارجية لإقتراض 126 مليون يورو لشراء قطارات مكيفة

سكك حديد- ارشفية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن مفاوضات تجريها الهيئة مع عدد من الجهات الخارجية للحصول على قرض بقيمة 126 مليون يورو أى ما يعادل 2.583 مليار جنيه، يُخصص لشراء قطارات مكيفة جديدة تضاف لخطوط السكة الحديد بالدرجة الأولى والثانية، ضمن خطة تطوير أسطول المعدات والوحدات المتحركة بمرفق السكة الحديد.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن خطة تطوير معدات الهيئة تتضمن إصلاح وتحديث 650 جرار، وشراء 700 عربة قطار مميزة فضلا عن إضافة 40 عربة قطار مكيفة على الخطوط العاملة بالسكة، إلى جانب تطوير خطوط السكة الحديد وإصلاح القضبان العاملة، وتطوير منظومة السلامة فى عمل القطارات.

أوضح أن الهيئة تعمل حاليا فى مشروع تجديد الأحواش الخاصة بقطارات البضائع على شبكة السكة الحديد بتكلفة تبلغ 170 مليون جنيه ويتم تمويلها من ميزانية الهيئة، كما تنفذ الهيئة مشروع تطوير نظم التحكم الآلى على خطوط السكة الحديد بهدف التحكم فى حركة وقف القطارات ومراقبة تجاوزات السرعة بما يساهم فى رفع معدلات السلامة على خطوط المرفق.

وأشار إلى استهداف الهيئة رفع حصيلة إيرادتها عن طريق التوسع فى حركة نقل البضائع وإعادة هيكلة البنية التحتية بما يسهم فى تحقيق مستهدفات الوصول بإجمالى حمولات البضائع المنقولة عَبر خطوط السكة الحديد إلى 25 مليون طن بحلول 2025 المقبل، مؤكدا عدم التخطيط لرفع تذكرة القطارات أمام المواطنين لتعظيم حجم الإيرادات السنوية للهيئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>