اتحاد الصناعات: التعاقد على 5 أنواع أخشاب جديدة من الجابون ووصول 30 حاوية خلال أيام

صورة ارشيفية

كشفت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، أنه تم التعاقد على 5 أنواع جديدة للأخشاب ليتم إدخالها إلى مصر من الجابون، والاتفاق على استيراد 30 حاوية تصل للموانئ المصرية خلال أيام.

وقال المهندس أحمد حلمي رئيس الغرفة، أنه تم الاتفاق على تلك الشحنات خلال الزيارة التي قام بها وفد من الغرفة لدولة الجابون بهدف تعميق التواصل والتواجد في أفريقيا، وتنويع مصادر الخام خاصة في ظل ارتفاع أسعار الخام  الواردة من أوروبا مما يؤثر علي سعر المنتج النهائي في مصر ويقلل من المنافسة خارجيا.

وأضاف أن علاقتنا مع أفريقيا تقوم علي توقيع اتفاقيات غير مفعلة مثل  اتفاقية الكوميسا حيث لم يتم الاستفادة بها على أرض الواقع بالقدر المأمول، مشيرا إلى أن تحرك مصر تجاه أفريقيا بطئ للغاية مقارنة بدول مثل  الصين وتركيا.

وأوضح حلمي أن هذه الدول تسعى  للسيطرة علي منابع الخام للتحكم في  السوق والأسعار وهو ما يجب أن يتم مواجهته خلال الفترة المقبلة.

يضم الوفد 7 من أعضاء غرفة صناعة الأثاث برئاسة عبد الحليم العراقي، والذين قامو خلال مايو الماضي بزيارة للجابون لبحث استقدام خشب منها بعد الزيارة التى أجراها “جى روجيه نزيه” سفير الجابون فى القاهرة للمنطقة الصناعية فى دمياط الجديدة أول أبريل الماضى .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>