وزير الصناعة : بدء تجارب التشغيل بـ10 مصانع بمدينة الجلود بالروبيكي خلال أيام

المهندس طارق قابيل خلال زيارة مشروع مدينة الجلود بالروبيكى

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليا إنهاء عمليات النقل والتركيب لـ 10 مصانع بمدينة الجلود بالروبيكي والتي قامت بعضها بتركيب براميل الدباغة والمعدات بالكامل وستبدأ تجارب التشغيل خلال الأيام القليلة المقبلة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكى والتى تفقد خلالها التجهيزات النهائية لتوصيل الخدمات للمنشأت و متابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة أو المنقولة من مجرى العيون، حيث عقد اجتماع موسع مع أصحاب الـ 10 مدابغ المنتقلة من مجرى العيون إلى الروبيكى

وأكد على أهمية الإسراع فى إنهاء أعمال التجهيزات وتركيب المعدات إلى جانب انهاء توصيل الخدمات المتعلقة بالغاز والمياه والكهرباء والإتصالات ، موضحا  ضرورة قيام أجهزة الوزارة بمساعدة المنتجين في إنهاء الإجراءات الخاصة بهذه الخدمات .

وأضاف قابيل  أن الوزارة تحرص على تقديم كل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون الى مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى ، لافتاً إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحمل الدولة كافة نفقات عملية النقل سيسهم فى الإسراع فى نقل المدابغ الى المدينة الجديدة.

وكانت هيئة التنمية الصناعية قد خاطبت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات من أجل مطالبة أصحاب المدابغ بسرعة الانتهاء من الاجراءات الخاصة بعملية النقل على أن تبدأ قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة بدء اجراءات نقل الدفعة الثانية من مدابغ جرى العيون إلى المدينة الجديدة .

وطالب  قابيل  بضرورة انهاء كافة الأمور المتعلقة بتجهيز القواعد الخرسانية تمهيداً لتركيب المعدات ليتسنى بدء الإنتاج الفعلى لهذه المدابغ قريباً .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>