“محافظة القاهرة” تسترد 1097 فدان من الأراضى المعتدى عليها وتدرس تقنين أوضاع المخالفين

عاطف عبد الحميد - محافظ القاهرة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، استرداد 1097 فدان من الأراضى المعتدى عليها فى نطاق المحافظة، مشيرا إلى دراسة تقنين أوضاع المنشآت السكنية والمصانع القائمة على أراضى مخالفة لمنع الإضرار بالعاملين بها.

وأضاف أن المحافظة تدرس تقنين أوضاع 1510 حالة لم يتم سحب أراضيها وهى عبارة عن وحدات سكنية مأهولة بالسكان بجانب مجموعة من المصانع الصغيرة والورش وتضم عدد كبير من العمالة، كما لفت إلى إنتهاء المحافظة من تخصيص 12 ألف متر من الأراضى التى استردتها لإنشاء مدرسة بحى السلام.

اشار إلى قيام المحافظة بتشكيل لجنة فنية بداخل كافة الأحياء تتولى مهام تحديد الاستخدام الأمثل للأراضى التى تم استردادها بكل حى من خلال توفير احتياجات المحافظة والاحياء لاقامة مبانى خدمية ( مدارس – مستشفيات – مراكز شباب ) أو بيعها بالمزاد العلنى طبقاً لقرارات اللجنة المشكلة لتحديد الاستخدام الامثل للأراضى .

وألمح المحافظ إلى إصدار تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بعدم السماح بإعادة التعدى مرة أخرى على الأراضي المستردة، مشيرا إلى تشكيل لجنة من سكرتيري عموم الأحياء وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحى ومديرى الأملاك والإسكان وعدد 2 من قوات الشرطة يتم تعينهم بمعرفة مأمور قسم الحى  للتأكد من عدم عودة الاعتداءات مرة أخري بالمرور اليومى واعداد تقرير يومى عن حالة الارض لحين تخصيصها وفى حالة عودة التعدى يتم تبليغ المحافظة وإزالتها على الفور.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>