محافظة البحر الأحمر وصندوق العشوائيات يوقعان بروتوكول لتطوير 7 مناطق بتكلفة 190 مليون جنيه

اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر

وقع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بروتوكول تعاون مع المهندس حالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات لتطوير 7 مناطق غير مخططة بمدينة الغردقة، هى العفش والملاحة والأمل والعرب ومجاهد والسوق القديم، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما وقع محافظ البحر الأحمر بروتوكول تعاون مع اللواء محمد ناصر حسين، رئيس الجهاز المركزي للتعمير لتنفيذ 246 وحدة توطين بمنطقة الزعفرانة، والتي سيقوم بتنفيذها جهاز تعمير البحر الأحمر.

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن البرتوكول الأول يهدف إلى تغيير الخريطة السياحية فى مدينة الغردقة من خلال تحويل هذه المناطق إلى مزارات سياحية ذات طابع حضارى مميز، وهو ما سيتم بتمويل مشترك بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، فى حين يهدف البرتوكول الثانى إلى تخطيط جميع قرى الجنوب من خلال إنشاء وحدات لأهالى تلك المناطق شاملة جميع أعمال المرافق والبنية التحتية.

أضاف  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن هذه البروتوكولات تأتيفى إطار استكمال التطوير الحضارى لمدينة الغردقة وتحويلها الى مدينة سياحية عالمية الى جانب تطوير وإعادة تخطيط قرى المحافظة بالكامل وهو ما سيتم معه إعلان قرى محافظة البحر الأحمر  مخططة ومطورة بالكامل بما فيها المناطق البدوية

أشار اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى أن البرتوكول يشمل انشاء 250 وحدة توطين بتكلفة 62 مليون إلى جانب 1366 وحدة بتكلفة 280 مليون جنيه يجرى العمل عليها حاليا ومقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>