“سوديك” تتسلم أراضي المرحلة الأولى من مشروع “نيوهليوبوليس” نوفمبر المقبل

احدي مشروعات سوديك- ارشيفية

تتسلم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أراضى المرحلة الأولى من مشروع “نيو هليوبوليس” القاهرة الجديدة فى نوفمبر المقبل تمهيدا لبدء تدشين الأعمال السكنية بالمشروع والذى يُطور بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير على مساحة 655 فدان.

أكد المهندس خالد المراسى، العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذ بشركة مصر الجديدة للاسكان، أن شركة “سوديك” ستبدأ فى تقديم المخطط العام لمشروع “نيو هليوبوليس” خلال الثلاثة أشهر المقبلة تمهيدا لإعتماده من قبل الشركة وتمكينها من العمل رسميا بالمدينة قبل نهاية العام الجارى.

وأوضح أنه وفقا لنظام الشراكة الموقعة بين “سوديك” و”مصر الجديدة للاسكان” تلتزم الأخيرة بإعداد المرافق المتكاملة لأرض المشروع والتى يتم تنفيذها على مراحل متتالية وتنتهى المرحلة الأولى منها فى مطلع 2018 المقبل، وفى المقابل تتولى “سوديك” إعداد المخطط العام للمشروع وإدارة البيع والتسويق للوحدات المستهدفة.

أضاف أن مشروع “نيو هليوبوليس” يمثل أولى تجارب الشراكة مع القطاع الخاص ويتضمن تنفيذ ما يقرب من 8600 وحدة سكنية بجانب المبانى الإدارية والتجارية فضلا عن المناطق الخاصة بالخدمات والنوادى، ومن المتوقع تطوير المشروع حلال العشر سنوات المقبلة، موضحا أن شركة “مصر الجديدة” ستحصل على 30% من إيرادات بيع الوحدات المستهدفة مقابل 70% لشركة “سوديك”.

وأشار إلى استهداف شركته رفع معدلات الأداء بأعمال المرافق التى تقوم بها بالمشروع خلال الاشهر المقبلة، حيث تُنفذ الشركة بالتعاون مع شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح التابعة للقابضة للتشييد أعمال تحويلات خطوط المياه من شمال إلى جنوب المدينة، فضلا عن تدشين محطة للكهرباء وأخرى لمعالجة المياه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات بتكلفة تتجاوز 550 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>