جهاز حماية المستهلك يحيل شركة “برنر تك للأستيراد والتصدير” للنيابة العامة

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

قرر جهاز حماية المستهلك، إحالة “شركة برنر تك الاستيراد والتصدير  للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، أن الاحالة جاءت في ظل الشكوى التى تلقاها الجهاز رقم 175967  والتي يتضرر فيها المستهلك من التعاقد علي شراء شفاط وغسالة من الشركة وفوجئ بمطالبته بسداد مبالغ اضافية للسعر المتفق عليه.

وأضاف أن الشاكي  تضرر من مماطلة الشركة  في تسليمه المنتجات كما قامت بمماطلة الجهاز والذي كان يحاول حل المشكلة بالطرق الودية ، لذا أصدر قرارا بالزام الشركة بتسليم المستهلك المنتجات بالأسعار المتفق عليها وبذات الشروط ودون أي تكلفة اضافية الأمر الذي امتنعت الشركة عنه.

وأوضح  يعقوب أن الشركة خالفت  نص المواد  (24،19،9،8،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص أنه ” علي كل مورد أو معلن امداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي الي خلق انطباع  غير حقيقي او مضلل للمستهلك ، وأنه علي كل مقدم خدمة اعادة مقابلها او مقابل ما يكون فيها من نقص او عيب ، في حالة وجود عيب او نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة ،وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وازالة المخالفة فورا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس  ادارة الجهاز .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>