جمعية اتصال : 30% ارتفاعًا في أسعار البرمجيات خلال الربع الأول من 2017

شهد سوق البرمجيات ارتفاعًا  في الأسعار بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجاري، تأثرًا بانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

أشار المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات في جمعية اتصال ، إلى أن أبرز تحديات صناعة البرمجيات تتمثل في ضعف التمويل من الجهات المانحة سواء كانت بنوك أو مؤسسات مالية ، لافتًا إلى أن قرار البنك المركزي بشأن رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة قد يؤدي إلى التباطؤ في صناعة البرمجيات كأحد الصناعات الداعمة للقطاعات الاقتصادية الآخرى.

على صعيد أخر، كشف عن مفاوضات اتصال مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بشأن إعداد برامج ومبادرات لشركات البرمجيات على مدار الـ 3 سنوات القادمة ، ومن ضمنها برنامج يدعم تواجد الشركات الاعضاء في اتصال في الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن استراتيجة الجمعية الفترة المُقبلة ، ترتكزعلى زيادة عدد شركات الأعضاء بنسبة نمو 15% خلال العام الجاري ، حيث يبلغ عدد الشركات الأعضاء 220 شركة ، في حين يبلغ عدد شركات تكنولوجيا المعلومات في مصر 1200 شركة وفق البيانات الخاصة بايتيدا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>