“باكت” تضخ 200 مليون جنيه لإنهاء البنية التحتية بالمرحلة الأولى من “وايت باي”

محمد جمال، رئيس مجلس إدارة الشركة

أعلنت شركة باكت للإستثمار العقاري عن عزمها ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه بمشروع وايت باي سيدي حنيش بالساحل الشمالي، يتم توجيهها لاستكمال تنفيذ أعمال البنية التحتية وبدء أعمال تشطيبات المرحلة الأولى بالمشروع.

وتستهدف باكت للاستثمار العقاري الإنتهاء من أعمال المصاطب نهائياً، و90% من الأعمال الخرسانية، و50 % من أعمال البنية التحتية، و30% من أعمال اللاند سكيب بالمشروع خلال العام الجاري.

وقال محمد جمال، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 80% من أعمال المصاطب والحوائط الحاملة للمشروع، وصب 25% من أعمال الخرسانة لوحدات المشروع التي يبلغ عددها الإجمالي 660 وحدة على مساحة 80 فدان بالساحل الشمالي.

ويتم تنفيذ مشروع وايت باي على 4 مراحل بإجمالي 660 وحدة سكنية رئيسية خلال 7 سنوات، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع العام المقبل.

أضاف أن معدلات التنفيذ بالمشروع تتم بشكل مرضي وسريع، حيث تم الإنتهاء من 75% من أعمال صب الخرسانة للمصطبة الأولى بالمشروع، كما تم التعاقد مع المكتب الاستشاري الأفريقي للإشراف على المشروع، وهو أحد أكبر المـــكاتب الهندسية المتخـصصة في الاسـتشـارات العقاريـة والهندسية والتصميـمات وتخطيط المـدن وتنفيذ المشروعات.

أوضح أن شركته تستهدف تسويق 180 وحدة من وحدات وايت باي خارج مصر خلال العام الجاري، وهو ما يمثل 25% من إجمالي وحدات المشروع.

أشار إلى زيادة رأس المال الشركة المصرح به لمشروع وايت باي من 10ملايين إلى 100 مليون جنيه، كما تم رفع رأس المال المصرح به للشركة من 20 مليون إلى 300 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الشركة للإسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروع.

قال جمال أن شركته اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير المالية والإدارية التي تكفل تنفيذ المشروع طبقاً للمعدلات المخطط لها حيث تم تحديد سعر صرف الدولار عند مستوى 18 جنيهاً، تجنباً لأي مخاطر مستقبلية مرتبطة بتقلبات أسعار الدولار، كما تقوم الشركة أيضاً بتحديث خططها كل فترة لمواكبة التغيرات المتواصلة التي يشهدها السوق، كما اتفقت الشركة أيضاً مع أحد البنوك لتمويل العملاء وتوفير قيمة الوحدة للشركة فيما يشبه القرض الشخصي.

أكد أن مشروع وايت باي سيصبح أول مجتمع ذكي في قلب الساحل الشمالي وذلك عن طريق استخدام أحدث الحلول الذكية بالإضافة لباقة متكاملة من المزايا للعملاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>